"nbn": لبنان يدخل الأمتار الأخيرة الفاصلة عن بدء ولاية مجلس نواب العام 2022 | أخبار اليوم

"nbn": لبنان يدخل الأمتار الأخيرة الفاصلة عن بدء ولاية مجلس نواب العام 2022

| الجمعة 20 مايو 2022

والعمل الحكومي هو الآخر يسابق الوقت قبل إنتقاله الى ضفة تصريف الأعمال

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "nbn" المسائية

في ظل السباق الى المزايدات والإستفزازات والشعبويات يدخل لبنان الأمتار الأخيرة الفاصلة عن بدء ولاية مجلس نواب العام 2022.

الاحد المقبل تنتهي ولاية المجلس الحالي وتنطلق ولاية مجلسية جديدة لن تكون طريقها مفروشة بالورود في ظل أزمات معيشية واقتصادية ومالية خانقة تقتضي من الجميع تبريد العقول الحامية وتحمية الجهود الواجبة لإطفاء نار الدولار والرغيف والمحروقات والدواء والكهرباء وغيرها

اولى الإستحقاقات أمام المجلس الجديد سيكون إنتخاب رئيسه وهيئة مكتبه ومطبخه التشريعي

وفي هذا الإطار علق الرئيس نبيه بري على تلويح بعض النواب الجدد بإمكان ترشيح شخصية غير شيعية لرئاسة المجلس النيابي بدلا عنه بالقول: "معنى ذلك هو المباشرة في تطبيق إلغاء الطائفية وهذا ما أنادي به منذ فترة طويلة، ولذلك لا يستفزني الأمر".

العمل الحكومي هو الآخر يسابق الوقت قبل إنتقاله الى ضفة تصريف الأعمال ولذلك عقد مجلس الوزراء جلسة وداعية سفي بعبدا تحولت الى جلسة ماراتونية بفعل جدول أعمال متخم بأكثر من مئة بند فرفض رفع الدولار الجمركي وأقر خطة التعافي الإقتصادي والمالي مع تسجيل إعتراضات وزارية عليها

كما وافق مجلس الوزراء على خطة وزير الاتصالات حول قطاع الخلوي وعين لجنة وزارية لدراسة التفاصيل وسط إعتراض وزراء الثنائي الوطني

وعقب إنتهاء الجلسة توجه الرئيس نجيب ميقاتي من السرايا بكلمة أكد فيها أن رئيس الجمهورية طلب من الحكومة الإستمرار في العمل لحين تشكيل حكومة جديدة وشدد ميقاتي على وجوب الإسراع في تطبيق خطة التعافي المالي لافتا إلى أن أي تأخير ستكون كلفته عالية.

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله اعتبر أن التحدي الداهم اليوم هو الأزمة الإقتصادية وليس سلاح المقاومة واعتبر أن لبنان أمام تحديات كبيرة وخطيرة جدا.

بعيدا عن السياسة قريبا من الشعوب... رحل اليوم بعد صراع مع المرض الشاعر العراقي الكبير مظفر النواب رحل من نطق بصدق لسان العرب...رحل من هو متعب من نفسه...وهو لا يقوى على حمل جسده.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار